طريقة إنشاء ملف شخصي في موقع لينكدان

كما ذكرنا في مقالنا السابق طريقة التسجيل في موقع لينكدإن ، معظم إعلانات الوظائف عن بعد في موقعنا يكون التقديم فيها عبر منصة أو تطبيق لينكدان LinkedIn ، و الذي بلغ عدد مستخدميه  في السعودية عام 2021  ما يقارب 14 مليون مستخدم .

لينكدإن مفيد في التقديم على الوظائف ، و بناء علاقات مهنية و يمكن إستخدامه أيضاً لاكتشاف الفرص الوظيفية و التخطيط للمسار المهني و تطوير المهارات و الاستفادة من الدورات التي يقدمها الموقع .

في المقال السابق شرحنا طريقة التسجيل في لينكدإن ، و هنا نشرح طريقة إنشاء ملف شخصي كامل لزيادة فرصك في الترشح للوظيفة.

لزيارة موقع لينكدان السعودية  اضغط هنا

إنشاء ملف شخصي في لينكدان

بعد تأكيد بريدك الإلكتروني ، قم بالذهاب لموقع لينكدان (  اضغط هنا ) ، و اضغط على أيقونة الحساب  ثم زيارة الملف الشخصي 

في صفحة ملفك الشخصي ، ابدأ بتعبئة بياناتك و ذلك بإختيار إضافة قسم

 

المعلومات الشخصية 
  • استخدم لغة احترافية عند اضافة معلوماتك . و أكتب نبذة مختصرة عنك بعيدة عن الكلام المكرر و الكليشيهات .
  • احرص على إضافة صورة لملفك . يمكنك إما اختيار صورة شخصية و تأكد من اختيار صورة مهنية . إذا لم تكن ترغب بإضافة صورتك المهنية يمكنك إضافة صورة لشعار لك أو لحروف إسمك مثلاً .
  • عند إضافة الموقع أو المدينة ، الأفضل اختيار اسم المدينة التي يمكنك الانتقال إليها للعمل ، مثلاً لو كنت تسكن في مدينة صغيرة و تبحث عن وظيفة في مدينة الرياض ، قم بإختيار مدينة الرياض كموقعك
  • قم بتفعيل خيار متاح لـ ، بالضغط عليه لكي تظهر لمسؤولي التوظيف أنك متاح للعمل
المعلومات المهنية

من خيار الخلفية في القائمة المنسدلة ، قم بإضافة مؤهلك التعليمي ، الخبرات المهنية ، خبرة التطوع ، و التراخيص و الشهادات ( أو الدورات التدريبية ) . 

في الخبرات المهنية احرص على اضافة أهم مهامك على شكل نقاط مختصرة في خانة الوصف 

 

انشاء ملف في لينكدان

المهارات 

من أهم المعلومات التي يتجاهلها بعض الباحثين عن عمل في لينكدإن هي خانة المهارات . وفقاً لموقع لينكدإن نفسه فإنه يمكنك مضاعفة فرص ظهور ملفك الشخصي لمسؤولي التوظيف إلى سبعة عشر ضعفاً ، إذا أضفت ما لايقل عن خمس مهارات في ملفك الشخصي.

نقطة أخرى في غاية الأهمية بالنسبة للمهارات ، هي إضافة المهارات التخصصية و الإبتعاد عن المهارات العامة . المفترض أن الجميع لديه قدرة على العمل تحت الضغط و العمل الجماعي و إدارة الوقت … إلخ . احرص على المهارات التخصصية في مجالك ذات الطلب العالي : على سبيل المثال : التسويق الرقمي ، كتابة المحتوى ، التحليل الوظيفي ، تصميم واجهة المستخدم .. و غيرها .

 

انشاء ملف في لينكدان

 

قم بإكمال جميع المعلومات المطلوبة ، لتحقيق أقصى استفادة من وجودك في لينكدان احرص على إكمال الملف الشخصي لكي يظهر في نتائج البحث لمسؤولي التوظيف . الهدف هو الوصول إلى أيقونة النجمة في مؤشر قوة الملف الشخصي .

انشاء ملف شخصي في لينكدان

 

و بذلك تكون قد تمكنت من إنشاء ملفك الشخصي بنجاح في لينكدإن و أصبحت جاهزاً للتقديم على الوظائف المناسبة و على التواصل مع المهنيين في شتى المجالات . حظاً موفقاً !

 

فكرتين عن“طريقة إنشاء ملف شخصي في موقع لينكدان”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!