دورات مجانية عن بعد : 6 مواقع تمنحك تدريب مجاني بشهادات معتمدة

دورات مجانية عن بعد من 6 مواقع تمنحك تدريب مجاني بشهادات معتمدة في عدة مجالات تدريبية .

مقدمة

تحسين جاهزية الشباب وتوفير احتياجات سوق العمل بتطوير المهارات المستقبلية هي من أهداف رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية ، و نتيجتها توفير عدة مبادرات و برامج مجانية لتدريب الشباب السعودي على أهم المهارات التي يتطلبها سوق العمل في السعودية .

إذا كنت طالب ، حديث تخرج ، أو صاحب خبرة و تبحث عن مصادر معتمدة للتدرب و اكستاب المهارات عن بعد ، اتجه إلى هذه المنصات الحكومية الستة التي سنتحدث عنها أدناه .

أياً كانت المهارة التي تريد تطويرها ، ابحث عنها أولاً في هذه المواقع للحصول على تدريب مجاني و عن بعد من مصدر معتمد .

 

جهات حكومية تقدم دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة

ستة منصات و مواقع تابعة لجهات حكومية تقدم دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة في مجالات مختلفة و متاحة للنساء و الرجال وهي :

 

1- مبادرة العطاء الرقمي

اضغط هنا للذهاب للموقع 

مبادرة تخصصية غير ربحية برعاية وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات، تهدف إلى نشر الوعي الرقمي بين جميع أفراد المجتمع.

تقدم المنصة دورات مجانية عن بعد و لقاءات رقمية للتعريف بعدة مجالات تقنية مع التركيز على مهارات المستقبل . الدورات و اللقاءات مباشرة عن بعد لذلك الأفضل التسجيل في الموقع و متابعة الإعلانات لمعرفة تاريخ و وقت الدورات .


2- أكاديمية منشآت

اضغط هنا للذهاب للموقع 

منصة تحتوي على دورات مجانية عن بعد في مجالات متنوعة تستهدف ملُاك ومنسوبي المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال . و تقدم الأكاديمية أيضا عددا من البرامج التدريبية المجانية حضورياً .

من الدورات المتاحة : المحاسبة لغير المحاسبين ، دراسة الجدوى ، إدارة المشاريع الصغيرة ، و غيرها ..

3- الأكاديمية السعودية الرقمية

اضغط هنا للذهاب للموقع 

إحدى مبادرات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تهدف لبناء القدرات الرقمية الوطنية في مجالات التقنيات الحديثة المرتبطة بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة ولتواكب متطلبات التحول الرقمي .

تقدم الأكاديمية عدد من البرامج و المعسكرات التدريبية المكثفة في مجالات تقنية مع التركيز على مهارات المستقبل . المعسكر المتاح حالياً للتسجيل هو في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية ( اضغط هنا لمزيد من التفاصيل )

 

4- مبادرة صناع السعادة من الهيئة العامة للترفيه

اضغط هنا للذهاب للموقع 

إحدى مبادرات الهيئة العامة للترفيه والمتخصصة في تأهيل الكوادر البشرية في القطاع، يحتوي موقع المبادرة على دورات مجانية عن بعد في عدة مجالات مثل : خدمة العملاء ، التسويق ، تنظيم الفعاليات ، و غيرها .



5- مؤسسة مسك الخيرية 

اضغط هنا للذهاب للموقع 

مؤسسة غير ربحية أسسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011م ؛ للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب السعودي .

تقدم المؤسسة عدد من البرامج التدريبية الحضورية و عن بعد عالية الجودة ، مع برامج مختلفة للتدريب العملي و على رأس العمل في عدد من المدن السعودية . ننصح الجميع بمتابعة الفرص المتاحة بالمؤسسة و الاستفادة منها فهي فرصة لا تعوض و مجانية بالكامل .

البرامج المتاحة حالياً للتسجيل ( و المقامة عن بعد ) : مدرسة مسك لرواد الأعمال 

 

6- برنامج دروب

اضغط هنا للذهاب للموقع 

منصة وطنية للتدريب الإلكتروني، وهي إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” التي تسعى إلى تطوير قدرات ورفع مهارات القوى الوطنية من الذكور والإناث،

المنصة تقدم دورات مجانية عن بعد متعددة في مجالات مختلفة . بالإضافة إلى برامج تدريبية مكثفة مثل برنامج دروب-Nano بالشراكة مع شركة جوجل . ننصح بهذا الموقع خصوصاً للطلاب الباحثين عن دورات لتقوية سيرتهم الذاتية .



إن كنت ترغب بدورات مجانية عن بعد أخرى ، يرجى زيارة هذه الصفحة التي سيتم تحديثها دورياً عن أهم الدورات و البرامج التدريبية .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!