دورات مجانية عن بعد في كتابة المحتوى

دورات مجانية عن بعد في كتابة المحتوى 

 

كتابة المحتوى هي أحد أكثر و أهم المجالات المطلوبة حالياً سواء في الشركات الناشئة أو المنظمات الكبرى .يبلغ متوسط الرواتب في المجال بالسعودية 13,600 ريال سعودي شهرياً حسب استطلاع اجراه موقع Salary Explorer ، و قد يصل إلى 21000 ريال لذوي الخبرة .

و هذا المجال مناسب جداً للعمل عن بعد . إذ تكثر فيه الوظائف عن بعد التي يمكن تأديتها من أي مكان في العالم طالما يملك الموظف المهارات المطلوبة . و كتابة المحتوى تعتبر خيار ممتاز للباحثين عن مسار مهني بوظائف دوام كامل أو الباحثين عن دوام جزئي و دخل إضافي على مجال عملهم الرئيسي .

 

ماهي كتابة المحتوى ؟

كتابة المحتوى هي عملية إنشاء محتوى رقمي تلبية لاحتياجات معينة تشمل جذب الجمهور ، أو تحفيزه على التفاعل أو المشاركة أو على القيام بأعمال محددة مثل الشراء أو زيادة الوعي بقضية أو بعلامة تجارية .

مع تطور العالم الرقمي تطورت و تعددت أنواع كتابة المحتوى ، فمن كتابة المقالات و المدونات و محتوى المواقع الإلكترونية و تحسين نتائج محركات البحث SEO ، إلى كتابة المحتوى التسويقي ، و محتوى وسائل التواصل الاجتماعي ، و كتابة سيناريو أو سكريبت فيديو  أو بودكاست ، إلى كتابة تجربة و واجهة المستخدم ( اضغط هنا لمعرفة المزيد عن هذا المجال الجديد ) .

 

ماهي أفضل المصادر للدورات المجانية عن بعد في كتابة المحتوى ؟

تقدم بعض منصات التعليم العربية و الأجنبية عدة دورات مجانية عن بعد و بشهادات معتمدة في كتابة المحتوى . سنحاول هنا التركيز على مصادر التعلم باللغة العربية  .

 

دورات مجانية عن بعد في كتابة المحتوى :

 

1- دورة كتابة المحتوى الإبداعي من منصة دروب

دورة باللغة العربية مع شهادة معتمدة لتطوير مهارات كتابة المحتوى في  مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق بالمحتوى .

اضغط هنا للإطلاع على الدورة

 

دورة كتابة المحتوى – من سارة الحكمي

دورة مجانية على اليوتيوب من تقديم سارة الحكمي عبر قناة ثرا ميديا . الدورة تناسب المبتدئين الراغبين بفهم العناصر الأساسية لهذا المجال و طريقة البدء بالعمل فيه .

اضغط هنا للإطلاع على الدورة

دورة تطوير المحتوى الرقمي العربي للإنترنت من منصة إدراك

دورة مجانيةتهدف إلى تعريف  بأساسيات المحتوى الرقمي  وكيفية اتباع الأساسيات الصحيحة من حيث كتابة المحتوى الرقمي وإنتاجه، و التعريف بأنوع المحتوى الأخرى ،مثل المدونات والمقالات الصحفية وغيرها، وتطوير أقسام المواقع الإلكترونية الرئيسية، ومحتوى مواقع التواصل الاجتماعي ،وما يعرف بالسيو (SEO) أو تطوير المحتوى لتحسين ظهوره في محركات البحث.

اضغط هنا للإطلاع على الدورة

 

ورشة عمل كيف تكون كاتب محتوى من وائل العمودي

ورشة عمل مجانية عبر اليوتيوب عبر جمعية الاستشارات التسويقية . الدورة مبسطة و تغطي أغلب الأساسيات و تناسب المبتدئين الراعبين في الخوض بهذا المجال .

اضغط هنا للإطلاع على الدورة

 

ماذا تعني كتابة المحتوى، وكيف تصبح كاتب محتوى؟ من مدونة سفر عياد

هذه ليست دورة بل مقال مفصل من سفر عيّاد ، كبير الكتاب و مدير التحرير بشركة ثمانية للنشر و التوزيع . اضفناها هنا للاستفادة من تجربة سفر في كتابة المحتوى و نصائحه القيمة حول العمل بهذا المجال في السعودية .

اضغط هنا لقراءة المقال 

 

  • هل جربت مصدر مجاني لتعليم مهارات كتابة المحتوى و تنصح به ؟ يرجى مراسلتنا هنا أو ترك تعليق بإسم و رابط المصدر و سنقوم  بإضافته .
 

1 فكرة عن “دورات مجانية عن بعد في كتابة المحتوى”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!