طريقة إنشاء ملف شخصي في موقع لينكدان

كما ذكرنا في مقالنا السابق طريقة التسجيل في موقع لينكدإن ، معظم إعلانات الوظائف عن بعد في موقعنا يكون التقديم فيها عبر منصة أو تطبيق لينكدان LinkedIn ، و الذي بلغ عدد مستخدميه  في السعودية عام 2021  ما يقارب 14 مليون مستخدم .

لينكدإن مفيد في التقديم على الوظائف ، و بناء علاقات مهنية و يمكن إستخدامه أيضاً لاكتشاف الفرص الوظيفية و التخطيط للمسار المهني و تطوير المهارات و الاستفادة من الدورات التي يقدمها الموقع .

في المقال السابق شرحنا طريقة التسجيل في لينكدإن ، و هنا نشرح طريقة إنشاء ملف شخصي كامل لزيادة فرصك في الترشح للوظيفة.

لزيارة موقع لينكدان السعودية  اضغط هنا

إنشاء ملف شخصي في لينكدان

بعد تأكيد بريدك الإلكتروني ، قم بالذهاب لموقع لينكدان (  اضغط هنا ) ، و اضغط على أيقونة الحساب  ثم زيارة الملف الشخصي 

في صفحة ملفك الشخصي ، ابدأ بتعبئة بياناتك و ذلك بإختيار إضافة قسم

 

المعلومات الشخصية 
  • استخدم لغة احترافية عند اضافة معلوماتك . و أكتب نبذة مختصرة عنك بعيدة عن الكلام المكرر و الكليشيهات .
  • احرص على إضافة صورة لملفك . يمكنك إما اختيار صورة شخصية و تأكد من اختيار صورة مهنية . إذا لم تكن ترغب بإضافة صورتك المهنية يمكنك إضافة صورة لشعار لك أو لحروف إسمك مثلاً .
  • عند إضافة الموقع أو المدينة ، الأفضل اختيار اسم المدينة التي يمكنك الانتقال إليها للعمل ، مثلاً لو كنت تسكن في مدينة صغيرة و تبحث عن وظيفة في مدينة الرياض ، قم بإختيار مدينة الرياض كموقعك
  • قم بتفعيل خيار متاح لـ ، بالضغط عليه لكي تظهر لمسؤولي التوظيف أنك متاح للعمل
المعلومات المهنية

من خيار الخلفية في القائمة المنسدلة ، قم بإضافة مؤهلك التعليمي ، الخبرات المهنية ، خبرة التطوع ، و التراخيص و الشهادات ( أو الدورات التدريبية ) . 

في الخبرات المهنية احرص على اضافة أهم مهامك على شكل نقاط مختصرة في خانة الوصف 

 

المهارات 

من أهم المعلومات التي يتجاهلها بعض الباحثين عن عمل في لينكدإن هي خانة المهارات . وفقاً لموقع لينكدإن نفسه فإنه يمكنك مضاعفة فرص ظهور ملفك الشخصي لمسؤولي التوظيف إلى سبعة عشر ضعفاً ، إذا أضفت ما لايقل عن خمس مهارات في ملفك الشخصي.

نقطة أخرى في غاية الأهمية بالنسبة للمهارات ، هي إضافة المهارات التخصصية و الإبتعاد عن المهارات العامة . المفترض أن الجميع لديه قدرة على العمل تحت الضغط و العمل الجماعي و إدارة الوقت … إلخ . احرص على المهارات التخصصية في مجالك ذات الطلب العالي : على سبيل المثال : التسويق الرقمي ، كتابة المحتوى ، التحليل الوظيفي ، تصميم واجهة المستخدم .. و غيرها .

 

 

قم بإكمال جميع المعلومات المطلوبة ، لتحقيق أقصى استفادة من وجودك في لينكدان احرص على إكمال الملف الشخصي لكي يظهر في نتائج البحث لمسؤولي التوظيف . الهدف هو الوصول إلى أيقونة النجمة في مؤشر قوة الملف الشخصي .

 

و بذلك تكون قد تمكنت من إنشاء ملفك الشخصي بنجاح في لينكدإن و أصبحت جاهزاً للتقديم على الوظائف المناسبة و على التواصل مع المهنيين في شتى المجالات . حظاً موفقاً !

 

فكرتين عن“طريقة إنشاء ملف شخصي في موقع لينكدان”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Exit mobile version