دورات مجانية عن بعد في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

دورات مجانية عن بعد في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي :

مجال إدارة وسائل التواصل الاجتماعي من أكثر المجالات نمواً في العالم كافة بما فيها السعودية . و يبلغ متوسط الرواتب في المجال 14000 ريال سعودي حسب موقع Salary Explorer ، و قد يصل إلى 23000 ريال لذوي الخبرة .

و هذا المجال مناسب جداً للعمل عن بعد . إذ تكثر فيه الوظائف عن بعد ، و لا يكاد يمر أسبوع دون أن يعلن موقعنا عن وظيفة أو اثنين في هذا المجال ( يمكنك الاطلاع على هذه الوظائف هنا )

 

ماهو مجال إدارة وسائل التواصل الاجتماعي ؟

الموظف في هذا المجال مسؤول عن تواجد جهة العمل و هويتها التجارية في منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر ، اسنتغرام ، سنابشات و غيرها. و ذلك عبر إعداد و كتابة و مراجعة محتوى سواء نصي أو مرئي يلائم المنصة و جمهورها. و تشمل مهام العمل خدمة العملاء و إدارة التفاعل مع الجمهور ، و التسويق و إطلاق الحملات الإعلانية و تحليل نتائجها . و مهام أخرى مثل التعاون مع مؤثري التواصل الاجتماعي و التعاون مع الأقسام الأخرى مثل التسويق أو التصميم أو العمليات و غيره .

 

ماهي أفضل المصادر للدورات المجانية عن بعد في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي ؟

تقدم بعض منصات التعليم الأخرى مثل كورسيرا و يوداستي عدة دورات مجانية عن بعد و بشهادات معتمدة في بعض جوانب إدارة الحسابات  . لأن المجال كما وضحنا يشمل أكثر من مهارة ( كتابة محتوى ، تفاعل مع المستخدمين ، تسويق ) فإن أغلب الدورات تركز على مهارة محددة و ليست شاملة لكل الجوانب .

 

دورات مجانية عن بعد في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي :

1- دورة إدارة مواقع التواصل الإجتماعي من منصة تيرا كورسز

برنامج تدريبي باللغة العربية عبارة عن عدة دورات مجانية عن بعد في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر، انستجرام ، فيسبوك

2- إدارة وسائل التواصل الاجتماعي من منصة كورسيرا

دورة عن بعد باللغة الإنجليزية ( تتوفر ترجمة عربية ) عن إدارة وسائل التواصل الاجتماعي و إعداد محتوى ملائم . الدورة مجانية لكن تشترط رسوم للحصول على شهادة .

3- تحليل وسائل التواصل الاجتماعي من منصة quintly

برنامج تدريبي باللغة الإنجليزية عبارة عن دورات مجانية عن بعد في تحليل وسائل تواصل الاجتماعي لتحديد نتائج الحملات الإعلانية أو المحتوى التسويقي فيها . الدورات مجانية و يوجد شهادة معتمدة مجانية عند الانتهاء من التدريب .

4-مقدمة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من منصة دروب

دورة مجانية عن بعد عن أساسيات التسويق الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي من تقديم الأستاذ مازن الضراب رائد الأعمال السعودي

5- التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أكاديمية هبسبوت

برنامج تدريبي شامل باللغة الإنجليزية من إحدى أهم الأكاديميات في مجال التسويق الرقمي . البرنامج يقدم دورات مجانية عن بعد و بشهادة معتمدة مجانية أيضاً .

6-إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي من منصة معارف

برنامج تدريبي شامل باللغة الإنجليزية من إحدى أهم الأكاديميات في مجال التسويق الرقمي . البرنامج يقدم دورات مجانية عن بعد و بشهادة معتمدة مجانية أيضاً .

7-دبلوم في استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي من منصة Allison

برنامج تدريبي باللغة الإنجليزية لتطوير مهارات التخطيط الاستراتيجي عند إدارة وسائل التواصل الاجتماعي . التدريب يشمل كيفية تخطيط و تدقيق تحليل السوق للمساعدة في تحديد الأهداف واختيار المحتوى والقنوات والمنصات.

البرنامج مجاني ، و لكن الشهادات بمقابل مادي ( تذكر أن الشهادات غير مهمة و الأهم تعلم المهارة )

 

9 أفكار عن “دورات مجانية عن بعد في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!