كيف تميّز إعلانات الوظائف عن بعد الوهمية

 ⛔️ يرجى الحذر من شركة تقنيات الخليج ، أو خليج تيك .. اقرأ هنا للتعرف عليهم .

١- إذا طلبت جهة العمل مبلغ مالي سواء (بطاقة كاش يو ، عمولة توظيف ، رسوم سعي ،مبلغ تأمين، تكلفة التدريب، رسوم ارسال العقد…) وغالبًا تطلب أن يكون الدفع خلال ٢٤ ساعة وإلا ضاعت عليك الوظيفة ، وذلك كي لا يكون لديك الوقت للبحث و السؤال عن مصداقيتهم.

٢-جهة العمل المجهولة  التي تتواصل فقط بإيميل عام (جيميل ، هوتميل أو اوتلوك ) ، أو فقط عن طريق الواتساب. 🔺يرجى الحرص دائما على سؤال جهة العمل عن معلوماتهم ( موقعهم الالكتروني ، طبيعة نشاطهم ، حسابهم في تويتر ، فريق العمل ) إذا كانت هذه المعلومات غير موجودة ، فيرجى الحذر.

٣- احذر من الشركة التي تقبلك في الوظيفة وترسل العقد، بدون اجراء مقابلة شخصية معك. احذر من جهة العمل التي تكون حريصة على شرح نشاطها و مميزات الوظيفة، أكثر من حرصها على معرفة خبراتك ومهاراتك ، فهي جهة وهمية تحاول اقناعك بأن نشاطها حقيقي .

٤- إذا كان العرض الوظيفي مغري جدًا مقابل عمل بسيط و لايتطلب مؤهلات ، فهو عرض وهمي واحتيال. . تذكر دائمًا أن جهات العمل الحقيقية توظفك لأنها تريد جهدك وعملك مقابل الراتب الذي ستمنحه ، و احذر من الجهة التي تعدك بعمل سهل بسيط و راتب مرتفع .

٥-إذا كان العرض الوظيفي مليئًا بالأخطاء الإملائية ، فهو عرض وهمي.

3 أفكار عن “كيف تميّز إعلانات الوظائف عن بعد الوهمية”

  1. صحيح الجهة اللي ما تهتم بخبراتك أو مهارتك أو حتى يعرفوا انك مؤهل أو غير مؤهل للوظيفة ومستعجلين يوظفوك أو يختبروك اختبار بسيط و يوافقوا علطول حتى لو عندك أخطاء ويقولون لك ممتاز اعرف انهم نصابين هذا غير الراتب المغري اللي يعرضوه عليك انتبه

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!